شباك

[شباك][twocolumns]

«سكر نبات».. بودكاست نسوي تُطلّ منه الكادحات الناجحات

الصورة من الإنترنت
لماذا لا تكون المرأة سند للمرأة؟
تساؤل طُرح عبر منصة «عبّر» الصوتية، أثمر البحث عن إجابة له إنتاج بودكاست «سكر نبات» الساعي إلى دعم التجارب الحياتية للنساء، والتأمل في تفاصيل يومهن للخروج بقصص نجاح جديرة بإلقاء الضوء عليها.
يقدم البودكاست منال مهنا، مدونة صوتية وحكاءة ومهتمة بمجال الفنون الحركية والتمثيل. القائمين على إنتاج البودكاست يعرفونه عبر منصتهم قائلين: «...هندور عن نماذج كتيرة عايشة في وسطينا، ممكن تكون مش مشهورة، لكن عندها قصة وحدوتة ممكن نتعلم منها».
«مهنا» ـ مقدمة البودكاست ـ قالت لموقع «روميكا.أورج» عن برنامجها: «الحلقات بتركز على إلقاء الضوء على تجارب البنات في مختلفة المجالات، ومش شرط تكون بطلة الحلقة شخصية مشهورة، المهم تكون ناجحة ومحققة ذاتها. علشان كده احنا فاتحين باب أنّ لو في بنت شايفة أنها مرّت بقصة نجاح محتاجة الناس تعرفها تبعتلنا وممكن تكون بطلة لحلقتنا».
والبودكاست لون قديم نسبيًا في فلك الإعلام الموازي؛ المرتكز على مواقع التواصل الإجتماعي والإنترنت. لكنّه يعد نمط مستجد في الوطن العربي، ورغم ذلك شهدت الفترة الأخيرة تنامي ملحوظ لحركة التدوين الصوتي، في العديد من البلدان العربية. إذ يمثل منصة مهمة للتثقيف والإطلاع علي الأخر، وبوابة تعبير رحبة يقصدها كل مَن له صوت للإفصاح عن أفكاره وأحلامه.

 
 حتى كتابة هذه السطور أنتج 6 حلقات من بودكاست «سكر نبات» في موسمه الأول، تنوعت الحلقات بين لقاءات مع نساء لهن تجارب ناجحة، وقصص من التاريخ تعكس دور المرأة القوى والملهم للإنسانية.
بودكاست «سكر نبات» يعرض كل أربعاء عبر منصة «عبّر» المهتمة بتقدم برامج مختلفة ومتنوعة لإيجاد مساحة تحتوي وتعبر عن أفكار روادها.

برواز

[برواز][bigposts]