شباك

[شباك][twocolumns]

«أصوات من المدينة» بودكاست يروي روائح الشوارع والبيوت


 للمدينة أصوات خفية، تختبئ في تفاصيل الحياة اليومية، وتحت سجادة ضجيجها تتوارى ألوان مختلفة من المعاني، يركز بودكاست «أصوات من المدينة» في حلقاته، على توثق مظاهر الحياة في المدينة، فما بين الصخب وتفاعلات الحياة، ورائحة الشوارع ونكهاتها يوجد شيء ما يريد أن يفصح عن نفسه.

تأخذكم الحلقة الأولي التي تحمل عنوان «جولة غير حرة في ميدان التحرير» لمعايشة سمعية داخل أروقة أحد أهم بقاع مدينة القاهرة، يروي خلالها مقدم البرنامج مشاهد عابرة في الحياة اليومية لسكان المدينة، من منطلق تجربته الطارئة التي بدأت بسبب خلل مجهول حدث في أتوبيس النقل العام، الذي كان يقله لمقر عمله في أحد صباحات أيام الإجازة الرسمية.

وفي الحلقة الثانية «أن ترهف السمع في الشارع المصري» تخوض عزيزي المستمع تجربة فريدة في الشارع المصري يرهف فيها مقدم الحلقة السمع إلى التفاصيل الصوتية الصادرة عن تفاعلات مستخدمي المدينة في محاولة للتعرف على هوية المكان وأثره.
بينما ترصد الحلقة الثالثة «إسكندرية غير...» عبق مدينة الإسكندرية بما فيها من خصوصية شديدة، يتطرق إليها مقدم الحلقة إلى أسرار جمال المدينة الساحلية الخالدة، واضعًا يده على جماليات تلك المدينة الساحرة الثرية.

وفي الحلقة الرابعة «شباك أوضتي» توثق محاولات الهروب من صخب وعنفوان المدينة، التي بائت بالفشل، إذ تتمدد المدينة بتفاعلاتها، لتقتحم عليه غرفته. مستعرضًا مقدم الحلقة تجربته في التعاطي مع الحياة في حي شبرا المتاخم للعاصمة القاهرة، التي تحتل غرفته عبر الشباك.

حلقات بودكاست «أصوات من المدينة» يقدمها ويحررها صوتيًا أحمد الرومي. 

الحلقات من إنتاج منصة روميكا.أورج المعنية بالثقافة والإبداع بمختلف صورهما الرقمية، سواء مقروء أو مسموع أو مرئي.



برواز

[برواز][bigposts]