شباك

[شباك][twocolumns]

ازاى ترفع معدل قراءتك للكتب؟


يظل السؤال الأبرز الذي يشغل بال كثير من القراء، بمختلف قدراتهم، هو كيف يمكن أن نرفع من معدل قراءة الكتب لدينا؟ فمن يتذوق حلاوة القراءة ومتعتها يود أن يستطيع إلتهام كل كتب الأرض دفعة واحدة كى يستطيع أن يروي ظمأه، إلا أنّ ذلك ليس ممكنًا على أي حال.
لكن الممكن هو أن يتدرب القارئ على مجموعة من العادات تؤهله لأن يزيد من معدل قراءته بشكل ملحوظ.

فغالبية القراء لديهم قائمة طويلة من الكتب التي تنتظر دورها في القراءة، وبعض القراء يدور بداخله هاجس أنه سوف يقضى عمره دون أن يستطيع قراءة كل الكتب التي يرغبها. ذلك الشعور المبطن بالعجز لا بد من التخلص منه ببعض من الجهد والمثابرة، للإنتقال إلي مربع القارئ المنجر.

في هذا البودكاست يضع أحمد الرومي يده على عادات مختلفة تتسبب في وقوع القارئ في فخ استنزاف الوقت. مفندًا ملاحظات بسيطة ومهمة، تمكن أي قارئ من رفع معدل قراءته للكتب سنويًا ـ إذا ما اتبعها ـ إلى 50 كتاب.

يوضح "الرومي" طرق سلسة لزيادة سرعة القراءة لدى القارئ، إضافة إلى الإشارة إلي عادات تعطل من استرسال القراءة مثل "الإرتداد". وأفضل الأوقات لممارسة القراءة. وغيرها من الملاحظات القيمة.

يذكر أنّ هذه الحلقة هي واحدة من سلسلة حلقات فى بودكاست "إزاي؟" المعني بطرح الأسئلة الشائعة التي تشغل بال القراء، ساعيًا إلى الإجابة عليها بصورة بسيطة، من واقع خبرته وممارسته للقراءة.


برواز

[برواز][bigposts]