شباك

[شباك][twocolumns]

نادي «القراء المحترفين» يواجه ملل كورونا بفاعليات ثقافية إلكترونية


 أعلن إسلام وهبان، مسؤول مجموعة نادي القراء المحترفين» (على موقع «فيسبوك») عن تدشين فاعليات ثقافية عن بُعد، لاستغلال أوقات الفراغ الناتجة عن تخفيض أيام العمل في غالبية الوظائف، للحد من انتشار فيروس كورونا، سيشارك فيها الكاتب والناقد إيهاب ملاح.
«وهبان» عن تفاصيل المبادرة قال: «إن في ظل توقف الأنشطة الثقافية كافة، والتجمعات الجماهيرية، لمواجهة فيروس كورونا، سنطلق خلال الفترة القادمة أنشطة ثقافية بشكل مختلف، للاستفادة من وقت الفراغ بصورة أفضل، والتغلب على حالة الركود الثقافي والمعرفي»
وعن أول فاعلية سيبدأ العمل بها، أضاف «وهبان» عبر بوست نشره على مجموعة «القراء المحترفين»: «سيتولي الكاتب والناقد الأدبي إيهاب الملاح مبادرة عنوانها «إحياء مكتبتنا التراثية» يقدم خلالها مجموعة تدوينات عن أهم الكتب التراثية التي تتمتع بها مكتبتنا العربية؛ ومتوفرة عبر شبكة الإنترنت، حتي لا يضطر القارئ النزول لشرائها. يستعرض خلال التدوينات أهمية تلك الكتب، وضرورة قراءتها، وذلك بأسلوب سلس».
 فاعلية أخري كشف عنها «وهبان» وهي عمل حفلات مناقشة كتب أون لاين، عن طريق مناقشات أعمال كتب صدرت حديثًا على الجروب أو لايف، وذلك بعد الاتفاق مع مؤلفيها لحضور المناقشات الإليكترونية. والإعلان عن تلك المناقشات قبلها بوقت كافٍ، ليتمكن جمهور المجموعة من قراءة الأعمال استعدادًا لمناقشتها.
تأسست مجموعة نادي القراء المحترفين في نوفمبر ٢٠١٧، وتضم ما يزيد عن ٢٥ ألف عضو، تهتم المجموعة بنشر عروض الكتب وفتج مناقشات حول القضايا المتعلقة بالقراءة والثقافة.

برواز

[برواز][bigposts]