شباك

[شباك][twocolumns]

يعني أيه موضة؟



سؤال تأسيسي طرحته بيلار هشام، عبر فيديو نشرته على صفحتها "أتيلية" بموقع فيسبوك المهتمة بالأزياء. تتناول فيه بشيء من التفصيل مفهوم الموضة بمعناه الواسع، الذي يتخطى الملابس ليصل إلى تفاصيل حياتية أخرى.
فالموضة ليست مجرد طريقة مبتكرة في اختيار الملابس بل أصبحت محور مهم يرتكز عليه اقتصاديات ضخمة بدول عديدة في العالم، مثل فرنسا. بحسب تأكيد "هشام".
و"بيلار" مصممة أزياء شابة، تخرجت في المعهد العالي للموضة، عملت بعدها استايلست في عدد من شركات الملابس متعددة الجنسيات، إضافة إلى مشاركتها بعروض أزياء، ولها إسهامات متنوعة في مجالها على منصات مواقع التواصل الإجتماعي سواء فيس بوك أو إنستجرام ويوتوب.
تقول "هشام" في الفيديو أن مفهوم "الموضة" بعكس الرائج هو أعم وأشمل، وأمر متغيّر من شخص لأخر ومن فترة زمنية لأخرى. إضافة إلى أهمية تعمق الإنسان في هذا الإتجاه لما له من فوائد كبيرة تعود على شكل حياته بتفاصيلها الواسعة.
وتوضح "هشام" الفرق بين مفهوم "الموضة" و"التقليعة"، وكيف أن الموضة هى فعل أبقى وأكبر ثقلًا وأكثر عمقًا وعمرًا وتأثيرًا على حياة الإنسان. ما يستوجب الإلتفات لها بشىء من الوعي والإهتمام.
"بيلار" مقدمة محتوى على موقع يوتوب، يبق لها أن إنتاجت سلسلة فيديوهات تحت عنوان "للرجال فقط" مخصصة لملابس الرجال، تقدم من خلالها نصائح للشباب حول الطرق البسيطة التي تمكنهم من تطوير شكل هندامهم. وإرشادهم إلى الكيفية المناسبة التي يختارون بها ملابسهم، ليكونوا في أبهي هيئة. 

برواز

[برواز][bigposts]