شباك

[شباك][twocolumns]

فرقة «الورشة» تقدم خمس ليالي فنية في «ساعة الحظر»

تنظم فرقة الورشة المسرحية غدًا، الخميس، أولى لياليها الفنية الرمضانية هذا العام، من خلال بثها حفلّا صوتيًا عبر صفحتها على موقع «فيسبوك». يضم الحفل مجموعة متنوعة من الأغاني والحكايات و«الإسكتشات» التي سبق أن قدمتها فرقة «الورشة» على مدار تاريخها.
حسن الجريتلي، مخرج ومؤسس فرقة الورشة المسرحية، قال إن الحفلات الرمضانية هذا العام ستكون تحت عنوان «ساعة الحظر». وأضاف في فيديو بثه على موقع «فيسبوك»: «أن عرض ليالي الورشة هو من أنجح العروض التي قدمتها الفرقة منذ بدأ عرضه عام 1992، وقد تغيّر اسمه من عام لآخر، فسبق وأن قدمناه بعنوان «اللي يعيش» وأخرى «خشاف»، ولكن هذا العام قررنا تقديمه بعنوان «ساعة الحظر».

 

بهاء طلبة، مدير تدريب الحكي في فرقة الورشة، وأحد أعضاء الفرقة، قال: «إن الحفل «الرقمي» لفرقة الورشة يأتي تزامنًا مع إجراءات وقائية عديدة اتخذتها الحكومة، للحد من انتشار وباء «كورونا». إحدى هذه الإجراءات فرض حظر تجوال جزئي، وإيقاف كل الأنشطة الثقافية الحيّة، تطبيقًا لقاعدة التباعد الإجتماعي المعمول بها عالميًا للوقاية من الإصابة باالوباء. لذا قررت «الورشة» هذا العام تقديم خمس ليالي متتالية عبر مواقع التواصل المتنوعة.
بهاء طلبة
أضاف "طلبة": الحفلات ستكون متاحة للاستماع من خلال مواقع «فيسبوك» و«ساوندكلاود»، و«يوتوب» حتى لا يُحرم الجمهور هذا العام من الإستمتاع بليالي رمضان الفنية.
تعد فرقة الورشة أول فرقة مسرحية مستقلة في مصر، أسسها حسن الجريتلي عام ١٩٨٧، وتهتم الورشة بتدريب الفنانين على مختلف الفنون من غناء إلى حكي ورقص وتمثيل. وأخذت على عاتقها إحياء التراث الشعبي المصري وحفظه على الساحة الفنية من النسيان.
ليالي «ساعة الحظر» تمتد من 21 إلى 25 رمضان، تبث يوميًا الساعة 9 مساءٍ.

برواز

[برواز][bigposts]