شباك

[شباك][twocolumns]

انطلاق الملتقي الدولي لمعهد «دراما بلا حدود» في «ڤايدن» احتفالًا بالذكرى 17 للتأسيس.. بحضور ألماني ـ أوروبي

 انطلق أمس الأول المعرض الدولي، الذي يقيمه معهد دراما بلا حدود الدولي، في المكتبة الوطنية بـ «فايدن»، بفاريا، ألمانيا. إذ يترافق الإفتتاح مع فعاليات الملتقى الدولي؛ الاستثنائي لهذا العام، الذي يقيمه المعهد ضمن ـ ظروف عالمية استثنائية ـ بمناسبة الذكرى السابعة عشر للتأسيس.
 افتتحت المعرض مديرة المكتبة الوطنية العمومية في فايدن، سابينه غول. بحضور ألماني وأوروبي، أشادت خلال كلمتها الإفتتاحية بأهداف وبرامج المعهد التي منحته العالمية.


حضر الافتتاح ممثلين عن بعض المؤسسات الوطنية الثقافية، التي تتوافق رؤيتها مع رؤية المعهد وأهدافه الإنسانية. إلى جانب حضور ممثلين عن المؤسسات الثقافية، والجمعيات المدنية، واتحاد الفنانين التشكيليين البفاريين، وممثلين عن الكنيسة الإنجيلية، وممثلين عن محافظة مدينة فايدن.


 كما شارك في الإفتتاح عدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية المهتمة بالعمل الإنساني التطوعي. في حين شاركت الجهات الراعية للمعهد (رابطة «فاو ها إس» الألمانية للمدارس والجامعات، إلى جانب اتحاد الصداقة الأوروبية العربية).
 وضمن حضور مكثف ومميز (مراعاة لظروف فيروس «كورونا») قدّم أعضاء معهد دراما بلا حدود الدولي برنامج حافل تضمن افتتاح المعرض، وقراءات شعرية باللغتين العربية والألمانية، ومشهد من خيال الظل. إلى جانب عرض فيلم توثيقي عن رحلة معهد دراما من الفكرة إلى التحليق، وتقديم كلمات تعريفية ببرنامج المعهد وأهدافه.

حفل الافتتاح أختتم بتكريم هارولد كريمر، ممثلًا عن رابطة «فاو ها إس» الألمانية، وتكريم الدكتورة دلال مقاري، مدير معهد دراما بلا حدود الدولي. فيما أعلن عن البرنامج الثقافي الموازي للمعرض طيلة شهر أغسطس الجاري.


برواز

[برواز][bigposts]