شباك

[شباك][twocolumns]

معهد دراما بلا حدود يغمر الفضاء الرقمي بـ «تراتيل خافتة»

إحدى لوحات معرض تراتيل خافتة بتوقيع الفنانة دلال مقاري باوش  


ـ «باوش» تعزف أنشودة سلام بمعرض يضم ٥٤ لوحة بمنهجية «الكولاج ثيربي» الفنية.

ـ المعرض ينطلق ٨ مارس الجاري على يوتيوب وأنستجرام وفيسبوك

يستعد معهد دراما بلا حدود الدولي، ومقره ألمانيا، لإطلاق معرضًا افتراضيًا على منصات مختلفة لمواقع التواصل الإجتماعي، وذلك يوم الثامن من مارس الجاري.

 المعرض يحمل عنوان «تراتيل خافتة» ويضم ٥٤ لوحة للدكتورة دلال مقاري باوش، المدير المؤسس لـ «معهد دراما بلا حدود». اللوحات منفّذة بتقنية فن الكولاج، باعتماد منهج «الكولاج ثيرابي» الذي وضعت مبادئه الفنانة، وتشتغل على تطويره، تنظيراً وممارسة.

«تراتيل خافتة» سيعرض عبر منصات رقمية متنوعه هى «يوتيوب» و«إنستجرام» و«فيسبوك»، ويعد ذلك المعرض هو خامس معرض فردي لـ«باوش». 

وتتعدّد مواضيع لوحات «تراتيل خافتة» بين إضاءة مختلف أشكال العنف المجتمعي، ومحاولة التعبير عنها جماليًا بملامسة آلام وأحزان مَن يتعرّضون إلى هذه الأشكال من التعنيف.

كما يتبنّى المعرض قضايا المعنفين والمهمشين واللاجئين والنازحين في العالم.

وفي بيان أصدره المعهد عن المعرض جاء فيه: «من خلال المعرض ننفض رماد الكلمات، ونرفع عنق الحكايا. نقترب من الفعل والحركة والتغيير، في رسائل إنسانية تضمّد جرح الناي، وتزيّت مصابيح الليل بذاكرة الأرض المحروثة، دعما للاجئين والنازحين في العالم».


لوحة من معرض تراتيل خافتة نفذت بتقنية فن الكولاج    

البيان أشار إلى أن المعرض: «سيرافقه مبادرات عديدة تماشيًا مع الهدف الأسمى للتظاهرة، والذي يختزله عنوان: معًا من أجل مستقبل أفضل». 

البيان تضمن عدد من هذه المبادرات هي «تدريب طواقم إغاثة استثنائية من المتطوعين والأخصائيين للعمل مع اللاجئين في العالم. تقديم الدعم والمساندة المادية والمعنوية والنفسية والاجتماعية للاجئين. تقديم برامج التأهيل والحلقات التدريبية للاجئين لمساعدتهم في تحقيق مستقبل أفضل. إطلاق مسابقة للأفلام القصيرة جداً تتناول موضوع اللاجئين والنازحين في العالم».

واختتم البيان بالتأكيد أن «معهد دراما بلا حدود الدولي» يسعى عبر برامجه المرافقة لمعرض «تراتيل خافتة» إلى: «إطلاق أصوات أثكلها الغياب والترحال وأمواج البحر المتوسط. تراتيل خافتة، ستعلو فوق الحروب والعنف والدمار لتعلن: معًا من أجل مستقبل أفضل».

برواز

[برواز][bigposts]