شباك

[شباك][twocolumns]

أحد عشر شخصًا تبتلعهم المتاهة في رواية «شيطان العرش» | ريفيو

الكاتبة إسراء حسين وغلاف روايتها الأولى

أحد عشر شخصًا تبتلعهم بوابات المتاهة، تسحبهم إلى أماكن متفرقة، يغوصون في عوالم ما وراء العقل، يحمّلوا بتجاربٍ وقصصٍ غرائبية، قبل أن يعودوا مجددًا ليلتقوا ومخزنهم الحياتي متخم بحكايات وأحداث مشوقة. في ذلك الإطار غزلت إسراء حسين روايتها الأولي «شيطان العرش» الصادرة عن دار الفنار للنشر والتوزيع.

الرواية أحداثها خيالية ذات إسقاط فلسفي، تدور في متاهة مملكة أسطورية، تسلط الضوء على فتنة الحكم وجرائم السيادة.

تقع الرواية في ١٤٠ صفحة، في كتاب بقطع متوسط، وسرد لغوي مشوق وممتع. أصدرتها دار الفنار المستجدة في عالم النشر، لتكون أول إصدارها أخر الشهر المنصرم، مع بداية أول أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام.

الكاتبة إسراء حسين مؤلفة مصرية، حاصلة على بكالوريوس علوم قسم جيوفيزياء من جامعة عين شمس، تعمل في مجال تدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها، لها العديد من القصص القصيرة المنشورة في كتب وإصدارات صحفية. لها مجموعة قصصية ورواية أخرى، تحت الطبع.

تقول «حسين» لموقع «روميكا.أورج» عن الرواية: «إن غرض الرواية ليس التشويق والإثارة فقط ـ رغم أن هذا متعة الكاتب وغايته ـ بل هدفها الرئيس هو إلقاء الضوء على زوايا إنسانية تعد علل في الروح البشرية، لا بد من التعمق في خباياها والوقف على تفاصيلها للتطهر منها».

على الغلاف الخلفي للرواية، كتبت المؤلفة تقول: «الحُكْمُ هُوَ الشَّهْوَةُ الَّتي لا تَنْطَفِئُ.. وهو الْفِتْنَةُ الَّتي تَسوقُ الْخُلُقَ لِلتَّمَرُّغِ في الوَحْلِ، فَيُحِلُّ المُشْتَهي لِنَفْسِهِ الخَطايا، ويُبَرِّرُ القَوِيّ لِنَفْسِهِ البَطْشَ، ويوجِبُ الخائِنُ على نَفْسِهِ الغَدْرَ..هو الدَفْعُ والتَّدافُعُ في كُلِّ زَمانٍ ومَكانٍ، والمُنافَسَةُ الَّتي لا تَعْرِفُ الشَّرَفَ، والجَزَرَةُ الَّتي تَسْتَعْبِدُ الحِمارَ حَتَّى تَنْقَطِعَ أنْفاسُهُ!»

برواز

[برواز][bigposts]