شباك

[شباك][twocolumns]

الإسكندرية ألوان ضاجة بالحياة.. قصة ترويها أنامل أطفال من ذوي الهمم بمعرض «فنون.. وقدرات»

داخل مركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية، ارتصت لوحات باهرة الألوان، خطتها أنامل أطفال لهم ملكات خاصة، انعكست على حسهم الفني في رسومات زينت جدران قاعات المركز، إنها لوحات أطفال من ذوي الهمم، شاركو بها في احتفالية قومية مهمة، هى العيد السبعون لمحافظة الإسكندرية.

 

كتب - روميكا.أورج 

 المعرض نظمته الهيئة العامة لتنشيط السياحة بالإسكندرية، تحت عنوان «فنون وقدرات» لعرض لوحات للأطفال الموهوبين.

دكتورة أمل العرجاوي، مدير مكتب الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بالإسكندرية، قالت إن المعرض نتاج ورش عمل نظمت بالتوازي مع احتفال محافظة الإسكندرية بعيدها القومي، والهدف من المعرض هو دمج الأطفال الموهوبين من ذوي القدرات الخاصة، مع الأطفال الأصحاء، في معرض فني واحد.



وأضافت: «أن الأطفال ذوي القدرات الخاصة، شريحة مجتمعية لا بد من احتواءها وتشجيعها ودمجها في كل الفعاليات والأنشطة المختلفة، لإبراز مواهبهم وقدراتهم الفائقة»

شارك في ورشات العمل قرابة 40 طفلًا من ذوي الهمم والأصحاء، معًا، للتعبير بفنهم عن جمال الإسكندرية. اللوحات الفنية تميزت بألوانها المبهجة، وخطوط فتبه واضحة المعنى، تروي قصة أبرز معالم الإسكندرية، وجمال بحرها، بلونه الأزرق الرائق، ومراكبها الشراعية المحلقة فوق أمواج البحر. إضافة إلى معرض لفن طي الورق (الأورجامي)، ومجسمات فرعونية صنعت من الأكليرك والشمع والسيليكون، وكلها حصيلة ورشات عمل أقيمت في متاحف وزارة السياحة والآثار.



 

يأتي المعرض بعد أيام من تنظيم هيئة تنشيط السياحية بالإسكندرية، احتفالية في إطار العيد القومي لمحافظة الإسكندرية، داخل نادي اليخت، تضمن عروض بحرية بالمراكب الشراعية، وهى واحدة من الرياضات البحرية السكندرية.وندوة تحت عنوان «الإسكندرية بعيوننا». تناولت أهم مقومات الإسكندرية، التي تعد واحدة من أهم المدن السياحية على الخريطة المصرية، وتطرق المتحدثون في الندوة إلى التغيرات المناخية التي طرأت على تلك المدينة الساحلية تأثرًا بالتغيرات المناخية.


 




 
 


 





برواز

[برواز][bigposts]